أفضل موقع تعليم سيو SEO

الأساسيات الهامة في تعليم سيو كما كتبها “جيل كوشر”. في أحدي مقالات الهامة حيث تركز هذه المقالة على الجانب الحيوي للبحث عن المواضيع الرئيسية في تعليم سيو. هذا الجانب الذي تم تجميعه لتحسين محركات البحث حتي يمكن أن أي مشروع جديد يقوم بنجاح في تحسين سيو وليس الفشل. تقدم هذة المقالة حلولًا عملية الأساسية التي قد يتخذها أي شخص عادي لتحسين محركات البحث. قبل أن تبدأ مشروع تحسين محركات البحث الأول لك ، تأكد من مراعاة نصائح السليمة ووضعها موضع التنفيذ. بعد أن تتأكد منها ، فكر في الحصول علي دورة تدريبية متقدمة. هنا تركز أكثر على النقاط الفنية بدلاً من الفلسفة في المواضيع. ستمنحك قراءة كلا المقطعين أساسًا قويًا في النظرية والتطبيق والمهارة. التقنية الممتازة هي لا شيء بدون قاعدة قوية في المنطق الأساسي لتحسين محركات البحث. وبالمثل ، فإن البحث الجيد عن الكلمات الرئيسية لن يذهب إلى أي مكان دون الكفاءة المناسبة. كلتا المهارتين لهما دور ، ولم يفت الأوان بعد للعودة إلى الأساسيات. سواء كانت دورة تنشيطية أو دورة مكثفة ، فإن SEO 101 سيؤهلك ، و 201 سوف تجعلك تنتقل إلى القمة عاجلاً وليس آجلاً.

1. تعليمات Search Console العامة

هذه الصفحة مليئة بإرشادات مشرفي المواقع التي يجب قراءتها للتأكد من أن موقعك يظل متوافقًا مع الإرشادات التي تفرضها Google.

هناك العديد من المبادئ الأساسية التي تفرضها Google باستمرار للحفاظ على سلامة الموقع. بعض المبادئ الأساسية هي: إنشاء الصفحات للمستخدمين بشكل أساسي ، وليس لمحركات البحث ؛ لا تخدع المستخدمين ، وتجنب الحيل التي تهدف إلى تحسين تصنيفات محرك البحث وفكر فيما يجعل موقع الويب الخاص بك فريدًا أو ذا قيمة أو جذابًا. الأشياء التي ستجعلك تطرد من Google هي: المحتوى الذي يتم إنشاؤه تلقائيًا ، مخططات الارتباط ، عدم وجود محتوى أصلي أو وجود القليل جدًا منه ، إخفاء الهوية ، النص المخفي ، والمحتوى المسروق أو عمليات إعادة التوجيه الخداعية.
دليل المبتدئين لتحسين محركات البحث من Google. بدأ هذا الدليل كمحاولة لمساعدة الفرق التي كانت موجودة بالفعل داخل Google على إتقان فن تحسين محركات البحث. تم فتحه لاحقًا للجميع ، مما ساعد جميع الناشرين ومشرفي المواقع ، وخاصة أولئك الجدد في هذا الموضوع على اكتساب قوة جذب. هذا الدليل عبارة عن مستند من 30 صفحة تقريبًا يغطي جميع المجالات التي يحتاج مشرف الموقع المبتدئ إلى فهمها. يتم تقسيمها إلى ست فئات مختلفة قابلة للفهم لسهولة التعلم ، مع أقسام فرعية ضمن تلك الفئات. تشمل الموضوعات التي يتم تناولها: أساسيات تحسين محرك البحث ، وكيفية تحسين بنية موقعك ، وتحسين المحتوى ، والتعامل مع برامج الزحف ، والعروض الترويجية والتحليل. يتم تقسيم كل موضوع من هذه الموضوعات حتى تفهم كيفية استخدام كل منها ، ولماذا من المهم تطبيقها. على الرغم من أن هذا دليل بداية لتحسين محرك البحث ، لا تزال هناك العديد من التقنيات المفيدة التي يمكن لمشرفي المواقع المتمرسين الاستفادة منها هنا.
تقدم دورة التسويق الرقمي من Google نصائح لمحترفي تحسين محركات البحث والمطورين ومشرفي المواقع. ستتيح لك هذه المعلومات تحقيق أقصى استفادة من نظامهم الأساسي ، كما أرادوا ذلك. لن تصادف أي معلومات خوارزمية ثورية ولكنها ستمنحك المعرفة الواقعية (أو في هذه الحالة ، عبر الإنترنت) لمساعدتك على الازدهار داخل النظام. تمتلك Google بين موظفيها أفضل المتخصصين المتمرسين في استخدام الإنترنت. من النادر أن تعقد شركة ندوة حول كيفية الاستفادة من برامجها. من غير المعقول تقريبًا أنه مجاني ، لكن Google تريدك أن تنجح في تحسين المحتوى وفقًا لمعاييرها العالية.
هل تحتاج إلى تحسين محركات البحث؟ – تعليمات Search Console. لا يساعدك هذا الدليل على فهم تحسين محرك البحث فحسب ، بل يوفر أيضًا نصائح وإرشادات حول كيفية تجنب عمليات الاحتيال من قبل الشركات ، مثل تكتيكات القبعة السوداء التي ستؤدي في النهاية إلى خفض ترتيب صفحتك. لدى Google دليل مبتدئين لتحسين محرك البحث (static.googleusercontent.com) والذي سيساعد أي موقع ويب (جديد أو قديم) في الظهور في نتائج البحث الخاصة به.

كيف يعمل بحث Google – تعليمات Search Console. هذا رابط آخر يساعدك في الكشف عن العملية التي توضح كيفية إضافة الصفحات الجديدة والمحدثة إلى فهرسهم. يشرح بعض الطرق المختلفة في تقديم نتائج البحث: الزحف والفهرسة والعرض. ستوجهك هذه المجالات الثلاثة إلى كل ما هو مطلوب لضمان أن يكون موقعك مرئيًا للخوارزميات ، بالإضافة إلى مساعدتك في تحقيق الرؤية الصحيحة – مع التأكد من أنه بمجرد مشاهدة موقعك ، يكون المحتوى ملائمًا بدرجة كافية لرفع مستوى الوعي في تصنيفات البحث. تنص Google على أنه إذا تم تصنيف الموقع جيدًا لكلمة رئيسية ، فذلك لأنهم قرروا بطريقة حسابية أن محتواه وثيق الصلة باستعلام المستخدم.
خطوات إنشاء موقع متوافق مع Google. تدور هذه المقالة حول التأكد من قدرتك على تعلم خطوات تشغيل موقع متوافق مع Google. سيعلمك كيفية توفير محتوى عالي الجودة على الصفحة يمنح زوار موقعك المعلومات التي يبحثون عنها. جزء من كونك موقعًا متوافقًا مع Google هو وجود مواقع أخرى مرتبطة بموقعك وتسهيل الوصول إليها. هناك أشياء معينة تحتاجها لتكون في وضع جيد مع إرشادات الفهرسة من Google. يمر هذا الرابط بجميع جوانب التأكد من أن موقعك ملائم لتحسين محركات البحث وملائمًا ، مما يمنحك قائمة بالأشياء التي تحتاج إلى تجنبها من أجل منع موقعك من الشطب. كما أنه يعلم كيفية إنشاء محتوى قيم يكون صديقًا لـ Google – وهو المحتوى الذي سيرغب جمهورك في تكراره ومشاركته مع الآخرين.

مشرفي المواقع. هذه الأداة هي مكان يمكنك من خلاله تحليل النقرات من عمليات بحث Google ، والحصول على تنبيهات للأخطاء أو المشكلات الفادحة التي قد يواجهها موقعك ، واختبار ما إذا كان بإمكان Google فهم المحتوى الذي تقوم بإنشائه بنجاح أم لا. يوجد تقرير تحليلات البحث ليوضح لك عدد المرات التي يظهر فيها موقعك في نتائج البحث – سيعلمك كيفية قراءة تقرير التحليلات ، واختيار المقاييس التي تريد عرضها ، وكيفية تجميع بياناتك بشكل صحيح. تنبهك الصفحة إلى المشكلات التي قد تواجهها على موقعك ، وتقدم إرشادات حول كيفية قراءة تقرير أخطاء الزحف. سيساعدك هذا أيضًا على معرفة الأنواع المختلفة من الأخطاء التي يمكن أن تواجهها صفحتك وكيفية إصلاحها. آخر جزء من المواد التي ستحصل عليها من هذه الأداة هو كيفية اختبار الكفاءة فيما يتعلق بما إذا كانت Google قادرة على الزحف إلى عنوان URL لموقع الويب الخاص بك أم لا.
إنشاء إستراتيجية تحسين محركات البحث (باستخدام أدوات مشرفي المواقع!). مدونة مركزية أخرى لمشرفي المواقع بقصد تعليم مشرفي المواقع الجدد. هذه المدونة ليست فقط للمبتدئين – إنها أيضًا لأولئك الذين لديهم بعض الخبرة في تحسين محركات البحث ، ولكنهم ما زالوا يحاولون الحصول على فهم قوي للموضوع. الشيء الجيد في هذه المدونة هو أنها تحتوي على فيديو YouTube مرفق بها – مما يمنحك طريقة أكثر تفاعلية لتعلم كيفية إنشاء إستراتيجية تحسين محركات البحث. يتم تقسيمها إلى عدة أقسام فرعية مختلفة تتضمن استخدام مركز مشرفي المواقع وبناء إستراتيجية للتسويق عبر محرك البحث. أيضًا ، سيساعدك هذا الفيديو على تعلم كيفية تدقيق مواقعك الخاصة وتنفيذها وإدخال تحسينات عليها وكيفية التغلب على عقبات تحسين محركات البحث. هذا المنشور مفيد للغاية ولكن الفيديو ليس مثل الفيديو الموجود على وسائل التواصل الاجتماعي – مدته حوالي 15 دقيقة ، لذا تأكد من تخصيص بضع دقائق قبل أن تبدأ في المشاهدة.

أدوات الـ SEO. تقدم هذه المنصة مجموعة واسعة من الأدوات اللازمة لتشغيل موقع ويب ناجح. يمكنك العثور على الإضافات والتطبيقات وحتى سمات المتصفح لمتصفح Google Chrome في موقع الويب chrome. ستسمح لك هذه الإضافات بعمل المزيد مع Google Chrome. سيسمح لك متجر Chrome الإلكتروني بتثبيت عناصر مجانية من المتجر بغض النظر عن مكان وجودك في العالم. باستخدام هذا المتجر ، يمكنك استخدام التطبيقات لإنشاء المستندات وتحرير الصور ولعب الألعاب والاستماع إلى الموسيقى وغير ذلك الكثير. يمكنك استخدام التطبيق لجعل صفحة الويب الخاصة بك أكثر فائدة عن طريق إضافة ملحقات إليها ، مما يتيح لك الحصول على روابط ومعلومات ذات صلة على صفحات مختلفة. كما أنه يوفر تطبيقات يمكنك دفع ثمنها والتي تمنحك المزيد من دعم المستهلك. تقوم أداة Google هذه أيضًا بسحب المقاييس من مجموعة متنوعة من المصادر ، بما في ذلك تفاعلات الوسائط الاجتماعية وتعزز أيضًا الأدوات الشائعة مثل مستكشف مواقع Yahoo مع روابط ترسيخ النصوص وترتيب الصفحات.
PageSpeed ​​Insights. تؤثر سرعة صفحة الويب الخاصة بك على تصنيفات صفحات الويب الخاصة بك ، وهذا دليل آخر لمطوري Google تم إعداده لمشرفي المواقع الذين هم في بداية عملية تعلم كيفية تحسين سرعة الصفحة. تقيس رؤى سرعة الصفحة أداء صفحة الويب لمواقع الجوال وسطح المكتب — يمكن أن تبدأ نتائج السرعة هذه من نطاقات تبدأ من الصفر وتنتهي عند 100 (100 هي الأفضل). بمجرد قياس أداء سرعة الصفحة ، ستتمكن من إيجاد طرق لتحسين السرعات التي تضعها صفحة الويب الخاصة بك. كلما زادت النتيجة ، زادت سرعة تحرك صفحتك ، وأي شيء أعلى من 85 يشير إلى أن موقعك يعمل بسرعات عادية. يمكن أن تعني النتيجة الأقل من 85 أن موقعك به أخطاء ولا يعمل بالمستويات المثلى. من المهم أن تتذكر أن سرعة موقعك وأدائه يختلفان كثيرًا ، ويعتمدان بشكل كبير على قوة اتصال الإنترنت الذي يتم استخدامه.

جوجل ترنيد. تطبيق ممتاز آخر يخبرك بمدى جودة أداء موقعك ويتيح لك استكشاف الاتجاهات التي يراها Google. سيعرض حجم عمليات البحث عن موقع الويب الخاص بك أو الكلمات الرئيسية أو الروابط الخلفية على مدار فترة زمنية. يمكنك البقاء على اطلاع دائم بما تم البحث عنه بالضبط ، وهذا سيسمح لك بإملاء نوع المحتوى الذي تريد إنشاءه أو ما إذا كان يجب عليك تحديث الروابط الخلفية والكلمات الرئيسية. قد يكون تطبيق اتجاهات Google هذا أفضل تطبيق يستخدمه مشرف الموقع لعرض شعبية الكلمات الرئيسية. احصل على هذا التطبيق إذا كنت جادًا في تحسين المحتوى الخاص بك للحصول على أكبر عدد من المشاهدات من محركات البحث عبر الإنترنت.
مدونة Google Webmaster Central. نظرًا لأن Google هي المؤسسة التي تصنع الخوارزميات التي تعثر على المحتوى الخاص بك ، فإن أي منشور ينشرونه لمشرفي المواقع يكون تلقائيًا صوتًا يجب سماعه. تناقش مدونة مشرف الموقع هذه كيفية محاربة البريد العشوائي على الويب. لقد وضعوا الزيادات في الأوراق المالية للأجهزة المحمولة ، بسبب ارتفاع عمليات البحث على الأجهزة المحمولة ، وسلطوا الضوء على الخوارزميات المتغيرة مع تحديثات البطريق الأخيرة. عند القراءة الأولى لهذا لم أتمكن من رؤية فائدة وجود هذه المقالة في الكتالوج. في أي وقت يقوم Google (أو أي محرك بحث) بإجراء تغييرات على الخوارزمية الخاصة به ، تكون هناك عواقب غير مقصودة. تتناول مدونة Google Webmaster Central Blog بعض هذه العواقب وتقدم لك طرقًا للتحايل عليها دون وصفها بأنها تنفذ أساليب تحسين محركات البحث “black hat”. تستحق هذه المدونة البحث في ما إذا كنت تواجه انخفاضات غير مبررة في المشاهدات بعد تحديث البطريق.

كيف يعمل محرك البحث؟. لمزيد من المعلومات حول كيفية عمل الزحف والفهرسة ، وما يفعله نظام تصنيف Google ، وكيف تقوم Google بتصفية ومحاربة نتائج البريد العشوائي لعرض النتائج الأكثر صلة وفريدة من نوعها ، فهذه واحدة من أفضل الأدوات المتوفرة. توجه الصفحة أيضًا إلى إرشادات مشرفي المواقع من Google ، والتي تعلم كيفية إنشاء علاقة ودية مع خوارزميات Google. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر الدليل نصائح وأدوات لمساعدة مالكي مواقع الويب في إدارة تواجدهم في البحث. تعتقد Google أن المجتمع يعمل في أفضل حالاته عندما يوفر مساحة لسماع جميع الأصوات ، وبالتالي ، يقوم بتعليم المستخدمين تحقيق التوازن الصحيح بين مشاركة المعلومات والحفاظ على الإنترنت آمنًا ومفيدًا. تعمل أداة البحث الداخلي باستمرار على منع ارتفاع جودة نتائج البحث غير الملائمة وذات الجودة الرديئة. في بعض الحالات ، يقومون يدويًا بإزالة المحتوى الذي يعتقدون أنه ينتهك القانون.

الملخص في موضوع أهم المواقع في تعليم سيو

يعد تحسين سيو مكونًا حيويًا في أي برنامج تسويق في القرن الحادي والعشرين. يتعلق الأمر كله بجعل المحتوى الخاص بك في مكانه ، وأين يمكن للمستهلكين المحتملين العثور عليه. مثل العديد من جوانب عالم الإنترنت ، فهو يتطور باستمرار مع التكنولوجيا. ناقش هذا الدليل الطرق التي يمكنك من خلالها تعلم تحسين محركات البحث عن طريق الأدوات والأدلة المخصصة لمساعدة المستخدمين على إنشاء نمو عضوي داخل موقع الويب الخاص بهم. لقد قمنا بتغطية العديد من المواقع والأدلة ومنشورات المدونات والمجتمعات عبر الإنترنت المصممة خصيصًا لتقديم المساعدة في عالم تحسين محركات البحث. ستساعدك الروابط المميزة في اكتساب المزيد من الفهم حول كيفية تحسين نتائج البحث بشكل أفضل. يعد تحسين محرك البحث أحد أكبر العوائق التي تحول دون النجاح في السوق عبر الإنترنت ، ولكن بمجرد أن تتعلم كيفية استخدام مبادئ تحسين محركات البحث جنبًا إلى جنب مع بعضها البعض ، ستستمتع بزيادة كبيرة في ظهور الموقع في نتائج البحث، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة حركة الزائرين على موقع الويب وممكن يترتب عليها هامش ربح أعلى.

أكتب تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *